القائمة الرئيسية

الصفحات

ركز ديشان على جعل فرنسا "أكثر سعادة" بعد نهائي كأس العالم

ركز ديشان على جعل فرنسا "أكثر سعادة" بعد نهائي كأس العالم

أصر ديدييه ديشان على أنه ومستقبله "ليسا أهم شيء" حيث تعهد بجعل فرنسا "أكثر سعادة" بعد نهائي كأس العالم يوم الأحد ضد الأرجنتين.

قدم بطل العالم أداء قاسيا آخر ليهزم المغرب 2-0 بعد هدفين من ثيو هيرنانديز وراندال كولو مواني في مباراة نصف النهائي يوم الأربعاء على ملعب البيت.

تنتظر الأرجنتين محاولة فرنسا لتصبح ثالث فريق يحتفظ بلقبه العالمي ، حيث تشير مباراة استاد لوسيل إلى نهاية محتملة لقائد ألبيسيليستي ليونيل ميسي وربما أيضًا مدرب بليوس ديشان.

لطالما تم اقتراح زين الدين زيدان خلفا لديشان ، الذي ينتهي عقده بعد البطولة ، لكن التركيز لا يزال حتى الآن على النجاح في قطر.

وقال ديشان في مؤتمر صحفي عقب المباراة "أنا فخور دائمًا عندما نحقق نتيجة كهذه. إنه لأمر رائع أن نصل إلى النهائي يوم الأحد".

"لم يكن فوزًا سهلاً ، أظهرنا جودتنا وخبرتنا وروح فريقنا. كان علينا أن نحفر بعمق حتى في اللحظات الصعبة في المباراة. كمدرب ، أنا فخور وسعداء بلاعبي.

"لا أفكر في نفسي حقًا ، لكن يمكنني أن أقدر حقيقة أننا حققنا هذا النجاح. أما بالنسبة لإنجازاتي ، فأنا لست أهم شيء هنا.

"الفريق أهم مني. لدينا فرصة للدفاع عن لقبنا في النهائي ، وهذا إنجاز كبير بالفعل.

"لكننا سنبذل قصارى جهدنا لضمان أننا ، كفريق ولأمتنا ، نكون أكثر سعادة يوم الأحد."

لعبت فرنسا والأرجنتين مباراة مثيرة من سبعة أهداف في روسيا 2018 حيث تفوق فريق ديشان على منافسه 4-3 ليبلغ دور الثمانية بعد ثنائية كيليان مبابي.

كان كل من المتأهلين للتصفيات النهائية بعيدًا عن أفضل مستوياتهما في بعض الأوقات في قطر ، حيث خسرت فرنسا أمام تونس وتغلبت على إنجلترا في ربع النهائي ، بينما خسرت الأرجنتين أمام السعودية في دور المجموعات.

يعتقد ديشان أن المواجهة على الجائزة الأكبر في الرياضة ستنخفض إلى أعلى الهوامش ، حيث يواجه كلا الفريقين "فريقًا أفضل من أي فريق خاضه في البطولة".

وتابع: "إنها معركة دائمًا هناك ، لقد رأينا الأرجنتين قوية جدًا ضد كرواتيا ، لكنهم لم يكونوا دائمًا بهذه القوة".

"لم نكن مثاليين ضد إنجلترا أو المغرب. كان من الممكن أن نلعب بشكل أفضل. في المباراة النهائية ضد الأرجنتين ، يلعب الفريقان فريقًا أفضل مما لعبته في البطولة حتى الآن.

"لدينا فريقان يتمتعان بقدر كبير من الجودة. الفريق الذي يرتكب أخطاء أقل من المرجح أن يفوز بالمباراة ، ومن ينجح في ذلك سيرفع الكأس."


تعليقات