القائمة الرئيسية

الصفحات

ينظر لويس إنريكي إلى الصورة الكبيرة بعد أن ربطت ألمانيا إسبانيا مرة أخرى

ينظر لويس إنريكي إلى الصورة الكبيرة بعد أن ربطت ألمانيا إسبانيا مرة أخرى

نظر لويس إنريكي إلى الصورة الكبيرة بعد تعادل إسبانيا مع ألمانيا ، قانعًا بحقيقة أن لا روجا يتجه إلى آخر مباراة في المجموعة الخامسة في كأس العالم كمتصدر.

يبدو أن هدف ألفارو موراتا في الشوط الثاني قد وضع إسبانيا في طريقها لتحقيق فوز ثانٍ في أكبر عدد من مباريات المجموعة ، وكان الفوز سيضمن مكانها في دور الستة عشر.

لكن نيكلاس فولكروج أدرك التعادل في وقت متأخر ليكسب لألمانيا نقطة من شأنها أن تزود فريق Die Nationalelf بتعزيز الثقة في الوقت المناسب ، حتى لو كان مصيرهم في الأساس بين يدي إسبانيا.

في حين استمتعت إسبانيا بالمزيد من الكرة يوم الأحد ، بلغت فرص ألمانيا أهدافًا متوقعة أكبر (xG) بإجمالي 1.1 مقارنة بـ 0.57 ، مما يشير إلى أن فريق Hansi Flick خلق فرصًا أفضل.

ومع ذلك ، فإن الواقع هو أن إسبانيا لا تزال مسيطرة على المجموعة برصيد أربع نقاط ، وعلى الرغم من أنها ربما كانت في حالة أفضل بعد مواجهة ألمانيا ، إلا أن لويس إنريكي لا يتورع عن مركزها.

قال لـ La 1. "من الناحية النظرية ، كانت هذه مجموعة الموت. إذا تم إخبارنا بعد القرعة أنه بعد أول مباراتين سنكون قادة المجموعة ونعتمد فقط على أنفسنا ، كنت سأفعل ذلك. وقعت على ذلك ".

مضيفًا في مؤتمره الصحفي بعد المباراة ، قال: "التعادل مع اليابان يكفي ، لكننا لن نتكهن.

"نعم ، إنها نتيجة مؤسفة ، ولكن يجب أن نكون سعداء لأننا قادة في مجموعة الموت هذه.

"عندما خرج القرعة ، كان الجميع مفتونًا بالجودة ، كانت المجموعة هي التي جذبت اللهاث.

"هذه مسابقة قصيرة لدرجة أن الرغبة في التكهن بلعبة ما لا معنى لها. سنبحث عن الخيار الأفضل من حيث البداية 11.

"تبدأ منافسة الكل أو لا شيء الآن. هذا هو واقعنا الآن وهدفنا هو المضي قدمًا كأول فريق في المجموعة.

"يجب أن تفكر ألمانيا في الفوز على كوستاريكا ، وهو فريق رائع. يمكنك أن تكون على يقين من أننا سنلعب ضد اليابان للفوز."

كان الإحباط على ما يبدو هو المشاعر الغامرة بين اللاعبين.

لكن لويس إنريكي شعر أن ألمانيا تستحق نقطة ، على الرغم من اعتقاده أن إسبانيا أهدرت فرصة القضاء عليهم قبل أن يسجل فولكروج هدف التعادل.

وتابع "نعم ، هذا هو الشعور الذي ينتابني من اللاعبين ، لقد أصيبوا بخيبة أمل بعض الشيء". "[لكن] كان من الممكن أن نهزم أيضًا ... [التعادل] عادل ، أقول.

"كان من الممكن أن نفوز ، كان بإمكاننا أن نحصل على هدف حاسم. ربما أن اللعب مع [ماركو] أسينسيو 1-0 ، سدد ، كان من الممكن أن يكون حاسما لكنه ذهب.

"ألمانيا قوة كرة قدم. لا يمكننا استبعادهم من الفوز بكأس العالم ، لكننا خاضنا معركة".

وستواجه إسبانيا اليابان يوم الخميس وهي تعلم أن الفوز سيؤكد صدارة الترتيب ، بينما تصعد ألمانيا ضد كوستاريكا في نفس الوقت حيث تأمل في الصعود من أسفل إلى رصيف التأهل.

تعليقات