القائمة الرئيسية

الصفحات

الارجنتين 1-2 السعودية: منتخب الأرجنتين مذهل في المباراة الافتتاحية للمجموعة

الارجنتين 1-2 السعودية: منتخب الأرجنتين مذهل في المباراة الافتتاحية للمجموعة

عادت من الخلف لتتغلب على الأرجنتين 2-1 في مباراتها الافتتاحية للمجموعة الثالثة يوم الثلاثاء.

بدأ منتخب الألبيسيليستي ، أحد المرشحين للفوز في قطر 2022 ، بشكل جيد على ملعب لوسيل وتقدم بعد 10 دقائق من ركلة جزاء ليونيل ميسي.

وشاهد رجال ليونيل سكالوني ثلاث محاولات ألغيت بداعي التسلل قبل نهاية الشوط الأول - وهو إرجاء استفادت منه السعودية بالكامل في غضون خمس دقائق في وقت مبكر من الشوط الثاني.

نجح صالح الشهري في رفع مستوى جانب هيرفي رينارد ، قبل أن يحسم سالم الدوسري فوزًا شهيرًا بعد فترة وجيزة بتسديدة رائعة من على حافة منطقة الجزاء.

ونفى محمد العويس ميسي في أول دقيقتين لكنه كان عاجزًا عن صد ركلة الجزاء الرائعة للنجم بعد 10 دقائق من ركلة الجزاء بعد أن أطاح سعود عبد الحميد لياندرو باريديس.

اعتقد منتخب الأرجنتين مرتين أنه قد وسع تفوقه قبل مرور نصف ساعة ، لكن تم إلغاء هدفي ميسي ولاوتارو مارتينيز بداعي التسلل.

اللافت للنظر ، أن مارتينيز تلقى مجهودًا آخر بداعي التسلل قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول ، حيث كان فريق سكالوني يسعى للاستفادة الكاملة من خط الدفاع السعودي العالي.

وتعادل المنتخب السعودي بتسديدته الأولى بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ، حيث تغلب الشهري على كريستيان روميرو وسدد كرة منخفضة في الزاوية البعيدة لإميليانو مارتينيز.

لقد أكملوا تحولًا غير عادي بعد خمس دقائق فقط عندما قطع الدوسري الداخل من اليسار وجلد في تسديدة رائعة من 18 ياردة.

وكان ميسي قد تخطى خط المرمى في المراحل الأخيرة حيث احتفظت السعودية بفوز شهير على فريق يفوقهم بـ 48 مركزًا في التصنيف العالمي ، على الرغم من توقف طويل بعد إصابة محمد البريك بركبة في وجهه. حارس المرمى الخاص.


ماذا يعني ذلك؟ السعوديون يخسرون سلسلة الأرجنتين الطويلة دون هزيمة

بدت الأرجنتين وكأنها ستحقق النصر عندما سجل ميسي في الشباك من 12 ياردة في وقت مبكر ، ومع ذلك توقفت مسيرتها التي لم تهزم في 36 مباراة بعد بداية قوية في الشوط الثاني.

هذه الضربات السريعة من الشهري والدوسري ضمنت للمملكة العربية السعودية فوزها الرابع في كأس العالم ، وأكدت أن الأرجنتين ستحتاج إلى القيام بذلك بالطريقة الصعبة إذا أرادت التقدم إلى الأدوار الإقصائية.

ميسي السحري:

سيكون عزاء ميسي ضئيلًا ، لكن هدف اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا جعله يصبح خامس لاعب يسجل في أربع بطولات مختلفة لكأس العالم (2006 ، 2014 ، 2018 ، 2022) بعد بيليه وأوي سيلر وميروسلاف كلوزه وكريستيانو رونالدو. .

الأولاد الكبار خارج وتيرة:

أصبحت الأرجنتين أول فريق في تاريخ كأس العالم يضم أربعة لاعبين تزيد أعمارهم عن 34 عامًا في التشكيلة الأساسية (ميسي ونيكولاس أوتاميندي وأنجيل دي ماريا وبابو جوميز). بالكاد بدا ذلك مشكلة خلال الشوط الأول ، لكن الأرجنتين كانت تفتقر بشدة إلى الطاقة والحيوية لأنها كانت تطارد هدف التعادل بعد أن تصدرت المملكة العربية السعودية زمام المبادرة.

ماذا بعد؟

وسيلعب الفريقان مرة أخرى يوم السبت ، حيث ستلعب الأرجنتين مع المكسيك والسعودية مع بولندا.

تعليقات