القائمة الرئيسية

الصفحات

ستناشد أوكرانيا الفيفا لإقصاء إيران من كأس العالم قطر 2022

ستناشد أوكرانيا الفيفا لإقصاء إيران من كأس العالم قطر 2022

سوف يناشد الاتحاد الأوكراني لكرة القدم الفيفا في محاولة لإخراج إيران من كأس العالم في قطر.

وأكد بيان صادر عن الاتحاد الأوكراني يوم الاثنين أن لجنته التنفيذية تريد استبعاد إيران من البطولة "بسبب تورط إيران المحتمل في العدوان العسكري لروسيا على أوكرانيا".

غزت روسيا أوكرانيا في فبراير. وصل فريق كرة القدم في البلاد إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، لكنه تعرض للهزيمة أمام ويلز في يونيو.

في وقت لاحق منع FIFA و UEFA روسيا من لعب كرة القدم الدولية.

حث الرئيس التنفيذي لنادي شاختار دونيتسك في الدوري الأوكراني الممتاز ، سيرجي بالكين ، الفيفا الأسبوع الماضي على منع إيران من المنافسة في قطر ، واقترح استبدال أوكرانيا بها.

أشار بيان على موقع الاتحاد الأوكراني على الإنترنت إلى حقيقة أن اللجنة التنفيذية قررت تقديم استئناف إلى الهيئة الحاكمة العالمية ، لكنها لم تذكر إمكانية استبدالهم في البطولة.

وأوضح البيان أن السلطة التنفيذية اتخذت القرار: "مع الأخذ في الاعتبار المعلومات الإعلامية حول الانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان في إيران ، والتي قد تنتهك مبادئ ومعايير النظام الأساسي للفيفا ، مع مراعاة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 بشأن فرض العقوبات على إيران والتورط المحتمل لإيران في العدوان العسكري لروسيا على أوكرانيا ، لتقديم طلب إلى الفيفا للنظر في استبعاد المنتخب الإيراني من مونديال 2022 ".

ومن المقرر أن تقام مباراة إيران الافتتاحية لكأس العالم يوم 21 نوفمبر ضد إنجلترا.

في غضون ذلك ، أكد اتحاد البوسنة والهرسك أن المباراة الودية المقترحة مع روسيا في 19 نوفمبر قد تم تأجيلها ، على الرغم من أن النية لا تزال قائمة "في موعد لاحق".
وجاء في البيان: "المباراة الودية بين منتخب البوسنة والهرسك وروسيا التي كان من المفترض أن تقام يوم 19 نوفمبر في سانت بطرسبرغ ، لن تقام في ذلك الوقت.

"في جلسة اليوم للمجلس التنفيذي لاتحاد كرة القدم في البوسنة والهرسك ، تم تأجيل المباراة المقررة في 19 نوفمبر. وصرح رئيس NS / FS BiH ، السيد فيكو زيليكوفيتش أن مباراة هذه المباراة الودية ستمتد لبعض الأشخاص. نينرن."

تعليقات