القائمة الرئيسية

الصفحات


 مابين 1985الى 1991تحصل كارثة كبيرة وهي حريق في أحد الملاعب الانجليزيه بيموت فيها ستة وستون مشجع والكارثة أن مجالس الجماهير كانت معمولة من خشب مما ساعد على زيادة الحرائق في الملعب.

وبدأ الانجليز يفكرون ويعرفون ماهي مشاكلهم الذي جعلتهم بهذا المستوى من الكوارث وجلسوا يحللون لحد ما وصلو إلى قرارات عبقرية.

اهم القرارات التي وصل إليها اتحاد الكرة الإنجليزية لكرة القدم وكان أبرز ذلك القرارات هو تصليح البنية التحتية للملاعب وكان أبرز نقاط القوة لديهم أن أنديتهم تعتبر في الوقت آنذاك اقوى الأندية حول العالم والنقطة الثانية وهي النقطة المهمه جدا أن الناس في انجلترا مجانين كرة القدم بيحبون شي اسمه كرة القدم .

في مباراة كأس العالم النهائية في عام 1990الذي جمعت مابين انجلترا وألمانيا شافوا في التلفزيون ستة وتسعين مليون مشاهده في انجلترا فقط وهذا الرقم كبير جدا في التسعينات والناس خاص في بريطانيا رح يعملون المستحيل عشان تشوف كرة القدم وهذا سبب رئيسي للكوارات فا المسؤولين حاولو يعالجون مشكلة رئيسية من مشاكلهم وهي ملاعب كرة القدم للذلك عملوا قرار اي ملعب لكرة القدم للأندية محترفة لازم يكون كله كراسي ولة سعة رسمية محددة.

ويجب أن تتبع تذاكر المباريات حسب السعة الموجودة في داخل الملعب مو مثل قبل تتبع تذاكر المباريات دون حساب وكذلك قرارات ممنوع استخدام كراسي الخشب وكذلك الخشب بااكملة في أي ملعب على شأن لاتحصل اي كارثة حريق لا قدر الله.

أما المشكلة الأكبر وهي الهوليكن كانت لها حلول مبتكرة مثل أنهم يجعلون المناطق القريبة حول الملاعب خالية تمام من الكحول بسبب أنه كانت المشاكل الذي تحصل أن الجمهور بيشربون الخمر ويدخلون إلى الملاعب ويتسسبون با كوارث.


تعليقات