القائمة الرئيسية

الصفحات

بث مباشر للمباراة جودة عالية HD 1

الدوري الانجليزي بدأ الدوري الانجليزي باطلتة الجديدة عام 
1992 في انجلترا ولماذا قرارات انجلترا عمل نسخه جديده للدوري والغاء الدوري الانجليزي الدرجه الاولى.

ماهي الأزمات التي كانت تواجه الدوري الانجليزي في بداية الثمانينات وبداية التسعينات جعلتهم ينقلون الدوري إلى نقلة نوعية جعلته اقوى دوري باالعالم.

في عام 1985من يوم 29مايو كيف كان الدوري الانجليزي في العام هذا ولو رجعت عشر سنوات إلى الوراء مثلا عام 1975الى عام 1984 كسبة الأندية الإنجليزية سبعه بطولات من دوري أبطال أوروبا منها أربع لي ليفربول وثلاثة أندية أنجليزية أخرى
للذلك كانت الأندية الإنجليزية قوية جدا في الفترة مابين السبعينات ومنتصف الثمانينات وهي الأنجح لي انجلترا على مستوى اوربا.

إلى أن جاء عام 1985 وتحصل كارثة كبيرة في نهائي دوري ابطال اوروبا مابين ليفربول ويوفنتوس على ملعب هايس في 
بلجيكا،قامت جماهير ليفربول با عمل شغب كبير وقاموا بكسر الحاجز الذي بينهم وبين جمهور يوفنتوس ورمو عليهم الحجار والزجاج فحصل تدافع ووقع عدد كبير من جماهير اليوفنتوس بسبب هذا التدافع ويروح في الحادث تسعه وثلاثين قتيل معضمهم من جماهير اليوفنتوس.

اذن كل اللوم صار على جمهور ليفربول وصدر قرار صادم بعد الحادث با ايام قليله صدم هذا القرار الأندية الإنجليزية بحيث صدر الفيفا قرار بعدم مشاركه الأندية الإنجليزية في جميع البطولات التابعة للفيفا إلى حد غير مسمى.

وبقاء المنع مستمر من عام 1990 بعد مفاوضات كثيرة يسمحون بالأندية الانجليزيه بأنها ترجع وتلعب في أوربا با استثنئ ليفربول وفي عام 1992 يرتفع الايقاف على نادي ليفربول وتنتهي الأزمة 

تعليقات