القائمة الرئيسية

الصفحات

اجمل كلام يجعلك تكرة الحزن با اكملة

اجمل كلام يجعلك تكرة الحزن با اكملة

الانسان قد ينجح في امتحان الشدة و قد لا ينجح في امتحان الفلاح والرخاء فهذا هي الدنيا.

الانسان حين ما تشتد عليه الدنيا و حينما يضعف وحينما يبتلا قد ينقله هذا الابتلاء وهذه الشده الى التقرب الى الله سبحانه وتعالى

وحينا ويغني يكون قوي او غني ومنصب الدنيا قد يبتعد عن الله و يكون خسران الدنيا والاخره لان نعيم الدنيا على معصيه لا يدوم ابدا لذلك الانسان لا يحزن ابدا لا يحزن أبد

اراد الانسان ان يحزن هل يحزن على شيء يستحق الحزن و شيء عظيم شيء عظيم يستحق ان نحزن عليه ولكن اعلم ان كل امور الدنيا لا تستحق ان تحزن ابدا الخلاصه من هذا الكلام ان الدنيا لا تستحق ابد الحزن.

مره انسان قال الدراهم مراهم تحلوا بها كل قضية فدخل المفرده ثلاثه وستون يوما وفي المفرده لا يمكن ان تحل هذه المشكله بالمال اذن ادرك بعدها ان الفلوس ليست حل لكل شيء.

قد يتوهم الانسان ان الغنئ  إكراماً وان الوسامه اكرم وان القوى إكراماً و ان الذكاء إكراماً وقد يتوهم ايضا ان الفقر الضعف والمرض ابتلاء وأهانة وكل هذه الاوهام مفهومة غلط عند بعض الناس.

الله سبحانه وتعالى ليسئ اعطاه إكراما ولا منعة إهانة ولكن العكس عطاءة ابتلاء ومنعة إكراماً للذلك موقف المؤمن من مصائب الدنيا.

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم لي يسترجع أحدكم في كم شي اي يراجع نفسه يسأل نفسه اين الخلال اين الذنب اين الخطأ اين التقصير اين المخالفة حتى يحمي نفسه من الابتلاءات.


تعليقات