القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص كتاب أربعون لي الاستاذ احمد الشقيري


ملخص كتاب أربعون لي الاستاذ احمد الشقيري

الاستاذ القدير احمد الشقيري بعد مااكمل عامة الاربعون اختلاء با جزيرة والفا هذا الكتاب وسمى أربعون وفيه كتب
الي واجهة وتعلمة واكتسبة في الاربعون العام الماضية.
قسم الاستاذ احمد هذا الكتاب الى اجزاء كثيرة ونحنا سنقوم بشرح بعض من الاجزاء المهمه في هذا الكتاب
ورح نقدمة بشكل جميل ان شاء الله ونقدر نستفيد منة من دون تكرار ومن ماتكلمنا عليه من قبل ان شاء الله.

شرح كتاب اربعون لي الاستاذ احمد الشقري:

اول باب في هذا الكتاب سماءة مع نفسي وهذا الكتاب سماءة بهذا الاسم لانة اختلاء بنفسة واحب احمد الشقيري 
ان يتكلم عن صرعات النفس الذي عاشها هو مع نفسة خلال السنوات الماضية.
وقال احمد الشقيري في كتابة احاول خلال ال عشرين سنة ان اعلاج صراع النفس الذي موجود في نفسي 
على سبيل المثال لو تسوي شي خطاء ووقتها تعرف انة خطاء بس بتسوية وبعدها تندم.

المهم الصرعات هذا الذي تعيشها انت وكلنا نعيش هذا الصرعات طبعا عشان اقوالك شي مهم جدا جدا وانا اشرح لك 
هذا الكتاب قد يختلط الذي قالة احمد الشقيري مع كثير من المفاهيم لية؟لانني حاولات صيغة مفهومي لهذا الكتاب 
ولهذا الباب الذي نحنا نتكلم عنة ولكن 98% من الكلام الذي اتكلم عمنة الان  قالة الاستاذ احمد الشقيري في كتابة

عشرين سنة وانا احاول افهم ذلك الصراع كل ما اعتقدات انني وصلت الى فهم مرحلة للصراع الذي وصلتلة اكتشف
بعدين انني لا اعرفة ولا اعرف عنة شي وارجع عشر خطوات الى الوراء حتى وصلت الى سن الاربعون سنة هي
الفترة الذي الفاء احمد الشقيري هذا الكتاب ومع ذلك قال لم افهم الصراع الذي يعيشة كل انسان فينا داخل ولكن الجميل
انة اتعلم شي وفي هذا اللحضة رح اشارك لكم ماذا تعلمتة خلال السنوات الماضية.

السلام الداخلي:

حاول الاستاذ احمد الشقيري ان يوصل الى السلام الداخلي في كل العشرين سنة الماضية وانا احاول ان اوصل الى مرحلة السلام
الداخلي اي بمعنى الطمانينة اذن ماهي الطمانينة انة الصراع الذي داخلي وفي نفسي يخف ويقل وهذا هو اصدق شي با اسم 
السلام الداخلي الي انا اشوفة من وجهة نظري.

واذا انت تريد ان تعيش حياة كلها سعادة وطمانينة هذا مستحيل ولكن الاكيد الانسان قد يصل الى مرحلة من الطمانينة حتى بوجود
الصراعّ,يكون هو مطمئن وهذا مرحلة جميلة ومطلوبة في حياة كل انسان.

الحياة السعيدة:

حاول احمد الشقيري ان يعرف الحياة السعيدة ومستحيل يا صديقي ان تعرف الحياة السعيدة لانة لو عرفنا ماهي الحياة السعيدة
كان كل الناس طبقتها وصارات سعيدة ولكن الحقيقة وا الواقع لا يوجد احد يفسر ماهي الحياة السعيدة لماذا؟ لانة يختلف من 
شخص الى اخر با رغباتة وميولة والاشياء الذي يحبها ويسعد بها على سبيل المثال قد يكون واحد مجرم يرتكب جرائمة بشعة
وفوق هذا تلقاء سعيد وهو يعمل هذا الاخطاء والجرائم البشعة.

ويمكن تلاقي شخص طيب وخلوق جدا وفوق كل هذا تلقاءة بطيبتة واخلاقة الحسنة سببت له كثير من المتاعب والضلم
وقد يكون سجن ظلما وتلقاءة مع كل ما اصابة سعيد ومرتاح البال ويعيش با سلام داخلي اذن فا السعادة لا يمكن تفسيرها 
ابدا فهي تختلف من شخص الى اخر.




تعليقات