القائمة الرئيسية

الصفحات

يستهدف مبابي تاريخ باريس سان جيرمان بينما يستعد تشيلسي وميلان لمباراة القرن الحادي والعشرين الأولى - دوري أبطال أوروبا

يستهدف مبابي تاريخ باريس سان جيرمان بينما يستعد تشيلسي وميلان لمباراة القرن الحادي والعشرين الأولى - دوري أبطال أوروبا
يستضيف تشيلسي ميلان يوم الأربعاء في مباراة قد تكون ضرورية للفوز بالبلوز ، الذي يحتل المركز الأخير في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.
لم تكن إنجلترا أرض صيد سعيدة لميلان ، لكن قادة المجموعة وبطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي يأملون في تغيير حظهم عندما يدخلون ملعب ستامفورد بريدج.

في غضون ذلك ، سيحصل ميخايلو مودريك على فرصة لإظهار سبب اعتباره أحد أفضل المواهب الشابة في أوروبا حيث يتوجه شاختار دونيتسك إلى سانتياغو برنابيو لمواجهة ريال مدريد.
سيسعى باريس سان جيرمان لتغيير سجله التاريخي السيئ ضد بنفيكا ، حيث كان كيليان مبابي على وشك أن يصبح الهداف الأوروبي القياسي للنادي.

استخلصت Stats Perform الحقائق والزوايا الأكثر إثارة للاهتمام في كل مسابقة يوم الأربعاء.

تشيلسي × ميلان:

هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها هذان الفريقان في دوري أبطال أوروبا منذ أن كانا في نفس المجموعة في عام 1999 ، حيث انتهت هاتان المباراتان بالتعادل. لم يلتقوا في مباراة تنافسية منذ ذلك الحين ، حيث جاءت جميع مسابقات القرن الحادي والعشرين الأربعة في الكأس الدولية للأبطال (فاز تشيلسي بثلاثة من تلك التي سجل فيها ميلان فوزًا واحدًا).

خسر تشيلسي مرتين فقط على أرضه أمام الفرق الإيطالية في المسابقة القارية ، وحقق ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات. خسروا أمام لاتسيو 1-2 في 2000 ، وإنتر 1-0 في 2010.

كما أن سجل ميلان في إنجلترا لا يعطي أي سبب للتفاؤل ، مع فوز واحد فقط من 20 محاولة في اللعب الأوروبي (D7 L12).

خسر أوليفييه جيرو المباراة في فوز ميلان الدراماتيكي 3-1 على إمبولي يوم السبت. يمكن أن يصبح مهاجم فرنسا اللاعب العاشر الذي يسجل لصالح وضد تشيلسي في دوري أبطال أوروبا ، والأول منذ لويك ريمي في ليل في ديسمبر 2019 ، إذا سجل في هذا اللقاء.

ريال مدريد - شاختار دونيتسك:

هذا هو الموسم الثالث على التوالي الذي تلتقي فيه هذه الفرق في دور المجموعات. هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها إقران الفرق معًا في ثلاثة مواسم متتالية ، وشارك شاختار في آخر مناسبة أيضًا ، ضد مانشستر سيتي من 2017-18 حتى 2019-20.

على مدار الموسمين الماضيين ، قسموا الانتصارات بالتساوي ، حيث فاز شاختار في كلتا المباراتين في موسم 2020-21 ، قبل أن ينتصر ريال مدريد في كلا المباراتين الموسم الماضي.

بعد فوز وتعادل في أول مباراتين ، تفاخر شاختار بأعلى معدل تحويل تسديدات في المسابقة ، حيث سجل خمس من تسديداته العشر ، بما في ذلك هدفين من النجم الصاعد مودريك البالغ من العمر 21 عامًا.

على الجانب الآخر ، يتصدر فينيسيوس جونيور دوري أبطال أوروبا مع 33 فرصة تم صنعها وسبع تمريرات من اللعب المفتوح منذ بداية الموسم الماضي ، ويشارك في عباءة معظم الأهداف في 18 مع روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة.

بنفيكا - باريس سان جيرمان:

يتطلع بنفيكا إلى تعزيز سجله القوي المفاجئ ضد باريس سان جيرمان ، بعد فوزه بثلاثة من أصل ستة مواجهات سابقة (1D 2L) في المسابقات الأوروبية ، بما في ذلك المواجهات الثلاثة الأخيرة على التوالي. جاءت آخر مباراة لهم في موسم 2013-14 ، حيث فاز بنفيكا 2-1 على أرضه.

في الواقع ، حقق بنفيكا الكثير من النجاح أثناء استضافته للأندية الفرنسية ، حيث حقق خمسة انتصارات متتالية على أرضه - مرتين ضد ليون ، بالإضافة إلى الفوز على ليل وموناكو وباريس سان جيرمان.

ومع ذلك ، فإن باريس سان جيرمان هو وحش مختلف الآن ثم عاد في 2014 ، وخسر فقط واحدة من مبارياته الـ 11 الماضية في دور المجموعات (8W 2D).
في عمر 23 عامًا فقط ، يمكن لمبابي أن يصبح أفضل هداف للنادي طوال الوقت في المسابقات الأوروبية بهدف آخر. هو حاليًا مقيد بعمر 30 عامًا مع إدينسون كافاني.

لايبزغ ضد سلتيك:

فاز هذان الفريقان بمبارياتهما على أرضهما عندما تمت مواجهتهما في دور المجموعات 2018-2019 ، وسيكونان في حاجة ماسة لتحقيق نتيجة مع دخولهما مباراة الأربعاء بفارق نقطة واحدة فقط بينهما في المجموعة السادسة.
سيسعى سلتيك إلى صناعة التاريخ لأنه لم يفز أبدًا بأي مباراة أوروبية خارج أرضه في ألمانيا (10 لترات ثلاثية الأبعاد) ، وفشل في التسجيل في تسع من تلك المناسبات الـ13.

لكن قد يكون الأمر يتعلق بمقابلة قوة يمكن إيقافها بجسم متحرك ، حيث لم يحافظ لايبزيغ على شباكه نظيفة في آخر سبع مباريات على أرضه في المسابقة. لقد طردوا فقط خصمهم مرتين من 15 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا.

سيكون جوتا هو المفتاح لفرص سيلتيك ، حيث صنعت فرصه الست خلف نابولي بيوتر زيلينسكي فقط (ثمانية) ، في حين أن نجم مدريد فقط فينيسيوس هو صاحب الفضل في المراوغات (11) أكثر من تسعة جوتا.

تركيبات أخرى:

مانشستر سيتي × كوبنهاغن:

23- يبعد مانشستر سيتي مباراتين عن معادلة الرقم القياسي لمانشستر يونايتد في 23 مباراة متتالية على أرضه في دوري أبطال أوروبا دون خسارة. لم يخسروا على أرضهم في المنافسة منذ 2018.
62 - سجل إيرلينج هالاند لاعب السيتي هدفًا كل 62 دقيقة في المسابقة ، مسجلاً 26 هدفًا في 21 مباراة. إنه يتفوق على ماريو جوميز صاحب المركز الثاني ، الذي سجل 26 هدفًا في المتوسط ​​كل 102 دقيقة.

اشبيلية × بوروسيا دورتموند:


1 - فاز بوروسيا دورتموند بواحدة فقط من رحلاته الـ 11 الماضية إلى إسبانيا في دوري أبطال أوروبا (L7 D3) ، لكن هذا الفوز جاء من آخر فرصة له ، ضد إشبيلية في فبراير 2021.

3 - فشل إشبيلية في التسجيل في كل من مبارياته الثلاث الماضية في دوري أبطال أوروبا. لم يخضوا أربع مباريات متتالية في المسابقة الأوروبية دون تسجيل أهداف.

يوفنتوس - مكابي حيفا:

29- مر 29 عامًا منذ هزيمة مكابي حيفا على فريق إيطالي في المسابقة الأوروبية (3L 1D) ، وكان فوزه الوحيد في عام 1993 على بارما.
8 - خسر الفريق الإسرائيلي جميع مبارياته الثمانية في دوري أبطال أوروبا منذ عام 2002 ، بمجموع إجمالي قدره 13-1.

سالزبورج - دينامو زغرب:

6 - يمكن أن يصبح سالزبورغ أول فريق نمساوي يخوض ست مباريات بدون هزيمة في دوري أبطال أوروبا إذا تمكن من تجنب الهزيمة أمام دينامو زغرب ، بثلاثة انتصارات وتعادلين من آخر خمس مباريات.
23 - كانت آخر مرة حافظت فيها زغرب على شباك نظيفة خارج أرضها في هذه المسابقة قبل 23 عامًا ، حيث تعادل 0-0 أمام يونايتد في أولد ترافورد في عام 1999. منذ ذلك الحين ، تلقى الفريق 52 هدفًا في 18 مباراة خارج أرضه (2.9 لكل مباراة) .

تعليقات