القائمة الرئيسية

الصفحات

بث مباشر للمباراة جودة عالية HD 4

كرة القدم هي الرياضه الاكثر شعبيه في العالم هناك العديد من المسابقات العالمية والمحلية الذي تنظم بشكل دوري على الصعيد الدولي المثال الأشهر والأكبر هو كاس العالم الذي يقام كل اربع سنوات ومن ثم هناك مسابقات لكل قارة مثل كاس اوروبا وآسيا وأفريقيا وامريكا وفي هذا المسابقات تشارك كل دولة بفريق واحد وهو مايعرف باالمنتخب أما على الصعيد المحلي فهناك مسابقات أخرى فهناك الدوريات والكوؤس المختلفة فمثلاً الدوري الاسباني والألماني والايطالي والانجليزي وغيرها.

في هذا المسابقات تشارك الأندية سنشرح لكم الأساس والمبادئ الذي يعتمدون عليها مثلاً لكل مدينة هناك نادي خاص بها أو أكثر مثل اسبانيا اعتمادا على الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم هناك 11,666نادي في اسبانيا التي تتنافس في مابينهما في مايعرف بالدوريات المحلية السنوية هذا الدوريات تعتمد على مبدأ المدرجات الذي ببساطة كالتالي.

في العادة لكل دولة في العالم هناك دوري واحد فقط لدرجة الاولى وهذا هو الحال في مثال إسبانيا هذا الدوري يعرف با الليغا ويضم هذا الدوري عشرون نادي لكرة القدم لكن الرقم عشرون غير ثابت هناك دول تعتمد الرقم ثمانية عشر على سبيل المثال.

حيث يجب على كل فريق ينافس التسعة عشر نادي مرتين ليكون مجموع المباريات ثمانية وثلاثين مباراة مقسم على شكل مباراة واحدة في الأسبوع للذلك تمتد الليغا الإسبانية على مدة ثمانية وثلاثين اسبوع اي تسعه اشهر فهي باالغالب يبدأ الليغا في شهر ثمانية اي في شهر أغسطس وينتهي في مايو لكل عام.

على كل فريق ينافس كل فريق مرتين كما قلنا تعرف احدهم بالذاهب والآخر با الإياب وهي ببساطة كالتالي لكل فريق ملعبة الخاص الذي تقام علية مبارياته.

تعليقات